المعدن السائل بديل الزجاج بـ"آي فون 5"المعدن السائل بديل الزجاج بـ"آي فون 5"

  • المعدن السائل بديل الزجاج بـ"آي فون 5"عرض صورةالمعدن السائل بديل الزجاج بـ"آي فون 5"
ذكر موقع الأخبار الكوري "إي تي نيوز" نقلا عن مصادر مطلعة لم يسمها، أن أبل تخطط لاستخدام سبائك "المعدن السائل" في هاتفها القادم "آي فون 5" لصنع جهاز أخف وزنا وأكثر مرونة وصلابة وأقدر على مقاومة الصدمات.

ويضاف هذا التقرير -الذي لم تصدر أي إشارة بشأنه من شركة أبل- إلى الإشاعات السابقة التي تتحدث عن استغناء أبل عن الزجاج لصالح المعدن في هاتفها الجديد.

وكانت أبل قد حصلت في أغسطس/آب 2010 على رخصة لاستخدام هذه المادة من شركة "ليكويدميتال" (Liquidmetal)، لكنها لم تستخدمها بعد، وحسب الموقع الكوري فإن أبل سرعان ما وظفت بعد ذلك مهندسين للعمل على هذه المادة، لكن لم يظهر منذ ذلك الحين من الأخبار المؤكدة إلا القليل.

وتطور هذه شركة "ليكويدميتال" سبيكة معدنية فريدة من نوعها تعتمد على مواد عالية الفعالية تستخدم في العديد من الصناعات العسكرية والطبية والصناعية والرياضية، وذلك حسب الموقع الإلكتروني للشركة.

وبناء على مصادر مطلعة بالصناعة فإن هاتفي أبل وسامسونغ المقبلين يتوقع أن يتبنيا مواد غير مسبوقة في هاتفيهما الرئيسيين، وهي السيراميك لجهاز "غالاكسي إس 3" والمعدن السائل لـ"آي فون 5"، وكلاهما يتميز بنحافته وخفته ومقاومته الشديدة للصدمات.

وبالإضافة إلى الجسم المعدني، تتحدث الشائعات عن امتلاك هاتف "آي فون" القادم شاشة بقياس 4 بوصات وأنه سيدعم شبكات الجيل الرابع (G4) وسيحمل معالجا من نوع A5X، وهو المعالج الذي طرحته آبل في جهاز "آي باد" الجديد.

ويتوقع تقرير "إي تي نيوز" صدور "آي فون 5" في يونيو/حزيران المقبل في مؤتمر مطوري أبل العالمي (WWDC)، وذلك في عودة لأبل إلى جدولها السابق بإطلاق أجهزتها في منتصف العام باستثناء هاتفها "آي فون 4 إس" الذي أطلقته في أكتوبر/تشرين الأول.

لكن معظم المراقبين على أي حال لا يتوقعون أن يطلق "آي فون 5" حتى نهاية سبتمبر/أيلول-أكتوبر/تشرين الأول هذا العام أيضا.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مركز صيانة وستنجهاوس