لا تقطع رزقهم يا بالوتيللي.. وعندما يصمت ميسي! من مقالات كلاكيت فور يو


كلاشنكورة: لا تقطع رزقهم يا بالوتيللي.. وعندما يصمت ميسي!

عبدالله حسين الزعابي 17 أبريل 2012, 10:17
شارك20
كلاشنكورة فقرة أسبوعية يقدمها موقع أبوظبي الرياضي، فقرة تنتقد بعض التصرفات في عالم كرة القدم وتتوقف مع بعض التصريحات المبالغ فيها.. فقرة هدفها الابتسامة، لكن في الوقت نفسه التحليل.

ـ إنه أمر محزن، لم يبق أحد لم يتحدث عن بالوتيللي وينتقده، لقد تخيلته يرد عليهم، فكان هذا: زميله دي يونغ قال: "بالوتيلي شخص ذو شخصيتين, فأحياناً هو البطل والمنقذ, وأحياناً هو المخرب والأحمق"، يرد ماريو: لماذا لا تتحدث عن حماقات تيفيز، لماذا لا تقول أنني سجلت 13 هدفاً برغم غيابي عن مباريات كثيرة يا أحمق! أما ريدناب مدرب توتنهام: "بالوتيلي ليس مشكلتي لكنه مشكلة. لا يبدو أنه يريد أن يحسن التصرف أيضاً، أليس كذلك؟ إنها مشكلة حقيقية"، ماريو: إن كنت لست مشكلتك لماذا تحشر أنفك في الأمر؟! أما مارتشيلو ليبي قال: "أتمنى أن يستيقظ بالوتيلي قريباً، فمن الأفضل أن يجعل موهبته تتكلم نيابة عنه بدلاً من أي شيء آخر"، ماريو: أنت حي إلى الآن؟ أتحدث بموهبتي، كيف؟ هل أقطع لساني؟ يبدو أنه الزهايمر!

ـ بالوتيللي المسكين، قال أحد أصدقائه: "إنه جاد جدا في الحصول على مساعدة من طبيب نفسي، لأنه يشعر لأول مرة في حياته بخطر نهاية المشوار الكروي"! بصراحة ليس من مصلحتي ولا مصلحة كلاشنكورة ولا حتى الصحافة العالمية أن يذهب ماريو إلى طبيب نفسي، ماذا لو صار ولداً عاقلاً، ماذا لو أصبح هادئاً مثل ميسي، هذا لا ينفع! حتى مدربه مانشيني قال: "ستقود الصحافة حملة ضدي إذا ما غادر ماريو إنجلترا.. إنهم يكسبون رزقهم من قصصه ومغامراته"! ليست مسألة رزق يا روبيرتو، إننا نحب بالوتيللي لأننا نشعر أنه شخص يتصرف على سجيته، لا يتصنع الاحترام والاتزان والفخامة، لا يبالي بالكاميرات، يقول ما يخطر بباله، ويتصرف كما يريد، يخرق القانون أحياناً، من منا لم يحب شخصيات أبطال الأفلام الخارجين عن القانون، إنه بالوتيللي إنه "كاو بوي"، إنه جيمس بوند، نحبه رغم أنه يقتل وينتقل من حسناء إلى أخرى.. بالوتيللي سر ونحن من خلفك بكل تأكيد.. في الاتجاه الآخر!

ـ هناك نجوم أعتقد أنه من الأفضل ألا يتحدثوا، وكثيراً ما رأينا فنانين ومشاهير يفقدون الهالة التي تحيط بهم في اللحظة التي يفتحون فيها أفواههم! لذلك من الأفضل لهم وللجميع أن يظلوا صامتين، خذ مثلاً تصريح سمير نصري نجم السيتي الذي قال: "بالتأكيد لا أشارك كثيراً مع المان سيتي لأني لعبت مباريات أكثر من اللازم مع الأرسنال قبل انتقالي"، ما هذا؟ هل أنت خلاط أم مكنسة كهربائية؟! أما ميسي وبرغم حبي الشديد له، كونه اللاعب الأكثر إمتاعاً في العالم، إلا أنه يرمي قنابل في بعض الأحيان، إذ قال: "تشيلسي خصم قوي جداً, ومواجهته ستكون أصعب من مباراة ليفانتي بالأمس"، هل هذه مقارنة تقوم بها يا ميسي، هل لديك أي معايير؟ إنه لمن المعيب أن تقول هذه العبارة، لأن فيها تقليل وتحقير لتشيلسي.. وإما أنها إحدى اللحظات التي لا يجب أن تفتح فمك فيها، أو إنها طريقة للتقليل من قيمة تشيلسي! لكن المعروف عنك أنك مؤدب ومتواضع ولا تقول مثل هذا الكلام.. ليتك تتحدث كما تلعب، لكنت أفضل متحدث في العالم! 

ـ بيليه حكاية لا تنتهي، وكما قلت سابقاً، يبدو أنه سيحصل على نسبة من صفقة انتقال نيمار إلى أوروبا، لذلك عاد إلينا بتصريح جديد من "ماركة" بيليه، وقال: "إذا كان ميسي يريد أن يكون أفضل من الجميع، فإنه يجب أن يتفوق على نيمار ليكون الرقم واحد، رغم أن الشيء الوحيد الذي يتفوق به ميسي أنه أكثر خبرة من نيمار"، يا رجل ماذا حل بك؟ ألا ترى جيداً، حسنا، ألا تسمع المعلقين، هل رأيت ميسي يلعب أم اكتفيت بمشاهدة صوره في الصحف؟! يا بيليه لا تجني على نيمار المسكين، فكل هذا الكلام سيضعه تحت ضغط لا يستطيع أن يتحمله، وسيفشل في أوروبا لأنه حتى وإن حقق نجاحاً سيعتبر فشلاً، لأنه يصعب تحقيق ما حققه ميسي.. وستكون النهاية بفضل تصريحاتك نادي أنغولي!
هذه الطلقات الكروية الساخرة، لا تهدف إطلاقاً إلى الانتقاص من قدر أي طرف من أطراف اللعبة.


- المصدر - لا تقطع رزقهم يا بالوتيللي.. وعندما يصمت ميسي! | ADMCsport.com http://www.admcsport.com/ar/football/news/article-44134#ixzz1sLISWMVs 
اخبار رياضية واخبار كرة القدم العربية والعالمية أخبار الرياضة

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مركز صيانة وستنجهاوس