بالصور - باسم فغالي وشذى حسّون نجما "تنورة ماكسي" في "الزيتونة باي"


بالصور - باسم فغالي وشذى حسّون نجما "تنورة ماكسي" في "الزيتونة باي"



بالرغم من التأخير غير المبرر، وبالرغم من التضارب في اصدار الاوامر على الجسم الصحافي ما بين المنظمين ورجال الامن، وبالرغم من وقوفنا تحت المطر لوقت طويل ابى فيه المنظمون استعجال دخول المشاهير على السجادة الحمراء لاعطاء التصاريح الاعلامية قبل التقاط الصور التذكارية التي اخذت وقتاً طويلاً تذّمر منه المشاهير قبل مندوبي وسائل الاعلام، وبالرغم من عدم السماح لنا بالوقوف الا في مكان يضجّ بالموسيقى العالية الاتية من مكبرات الصوت حيث لم يتجاوب احد من المنظمين مع طلبنا بتخفيض الصوت لكي نستطيع تسجيل المقابلات بطريقة واضحة، الا اننا نسجل نقطة ايجابية كبيرة لاحتفال قل نظيره في لبنان لا بل يُعتبر الاول، وعلّ هذا يشفع بكل الاخطاء التي ذكرناها سابقاً، والتي تُعتبر صغيرة مقارنة مع حجم حدث كبير بهذا الحجم.

فبرعاية وزير الشؤون الاجتماعية وائل بو فاعور، اقامت شركة نفتالين حفلها الخيري الاول على شرف الفيلم السينمائي "تنورة ماكسي" للمخرج جو بوعيد مساء الاربعاء في "الزيتونة باي" وسط بيروت، تخلله مزاد علني على 8 تنانير "ماكسي" لمصممي ازياء ناشئين كان للنجمة شذى حسون حصة الاسد منها.



السجادة الحمراء كانت الحاضر الاكبر في ممر طويل يوصلك الى مكان الحدث الفريد من نوعه والذي يقام للمرة الاولى في لبنان، فالصبايا لبسن التنانير الماكسي ومشين بدلال وجمال على "الريد كاربت" تحت الانوار الساطعة، فاحتارت الانوار ايهما سطع نوره اكثر.

حدث قدمه جو بوعيد الذي لم تغب الابتسامة عن وجهه، وكان يوجه سلاماً الى هذا وتحية الى ذاك، ويتنقل بين الحضور ومندوبي وسائل الاعلام، كيف لا والحدث حدثين الاول الاعلان عن قرب تقديم الفيلم بالصالات اللبنانية بحسب عريفة الحفل الاعلامية برونا طعمة، والثاني اقامة مزاد علني يعود ريعه لدور الايتام اللبنانية.

"تنورة ماكسي" ، هذا الفيلم الذي يحكي قصة حب والدي جو بو عيد اللذين كانا حاضرين في حفل "الزيتونة باي" -وكان لموقعنا حديث حصري مع والدة جو بوعيد تقرأون تفاصيله في سياق المقال- والذي حصل على عدة جوائز عالمية وتم عرضه في اهم المهرجانات الدولية، وسيعُرض قريباً في صالات السينما اللبنانية، فقرر جو والشركة المنتجة وبذكاء حاد ان يستثمرا نجاحه في مزاد علني يعود ريعه لصالح دور الايتام في لبنان، الا ان المفاجأة التي اذهلت الحضور وجعلتهم يتهامسون فيها بينهم عن غياب خيرة سيدات المجتمع اللواتي يتهافتن للظهور امام الكاميرات بأبهى حلّة بالرغم من حضورهم الحفل، وهذا ربما ما دعا باسم فغالي الذي ادار المزاد العلني بشخصية "مدام انتيكا" بالقول للسيدة برهوم: "الحلق" الذي ترتدينه تفوق قيمته الـ5000 دولار" فكيّ صرتك" ما اثار موجة كبيرة من الضحك.
بدأ الحفل بمرور المشاهير على السجادة الحمراء ومن أبرزهم، النجمة ميريام فارس، النجمة شذى حسون، المخرج طوني ابو الياس وعقيلته المخرجة ميرنا خياط، المخرج فادي حداد وعقيلته كارول سماحة ، النجوم جو اشقر وعقيلته، يوري مرقدي وصديقته، جوزيف عطية، سعد رمضان، الممثلين كارلا بطرس ندى بوفرحات شادي حداد وغيرهم ، بالاضافة الى حشد كبيرمن الاعلاميين والاعلاميات، وابطال العمل: جوي كرم وكارول عبود وشادي التينة وتامارا أبوجودة وسهام حداد وسارة حيدر ودوري مكرزل.

وحدها شذى حسون "بيّضت الساحة" فكانت الفنانة الاكثر تواجداً بين المشاهير اذ شاركت وحدها بشراء تنانير الماكسي فاشترت 3 تنانير تراوحت اسعارها بين الـ600$ و2000$ ، بينما الفنانة فيفيان مراد اشترت تنورة بمبلغ 1200$، مدام فنيانوس اشترت تنورة بمبلغ 400$، السيدة مهناز مكتبي اشترت تنورة بملبغ 3000$، السيدة دومينيك سالموني اشترت تنورة بمبلغ 4500 $، واشترت احدى الشركات الخاصة فستان للصبوحة بمبلغ 7000$، بينما النجمة ميريام فارس تبرعت بمبلغ لم يتم الافصاح عن قيمته وانسحبت مجبرة بسبب موعد طائرتها الى دبي لاحياء احد الاعراس هناك، وكانت حادثة التحدي بين الظاهرة الفنية باسم والنجمة العراقية شذى حسون الاطرف حيث تحدته ان يخلع تنورته لتشتريها وهكذا كان.


وعلى السجادة الحمراء كان للنشرة دردشات سريعة مع البعض من ابطال الفيلم والمشاهير:


مخرج الفيلم جو بوعيد:

انا سعيد جداً اولاً لنجاح الفيلم في المهرجانات، وثانياً لتلبية هذه الدعوة من قبل العديد من النجوم والنجمات والاعلاميين والاعلاميات، فالهدف الاساسي من هذه الاحتفالية هو عمل الخير من خلال المزاد العلني لبيع 8 تنانير لمصممين شباب والتي سيعود ريعها لدور الايتام، امّا عن اعمالي الجديدة فالوقت مبكر للحديث عنها وانا لازلت استمتع بنجاح "تنورة ماكسي"، واود ايضا ان اشكر الجميع على بقائهم بالرغم من بعض المطر. واعتذر عن هذا التأخير الذي حصل، ولكنني احب ايضا ان انوّه بان ما يحصل اليوم في بيروت هو شيء كبير في المعنى والمضمون وفي الشكل ايضا، وشكر جو كل وسائل الاعلام والنجوم والاصحاب واهله بالتحديد اللذين سمحا له بنقل قصتهما الشخصية والخاصة الى فيلم وتحويلها الى قصة عامة.


النجمة ميريام فارس:
شهادتي مجروحة بالمخرج جو بوعيد فهو من ابرز المخرجين على الساحة العربية، وهذا الاحتفال الذي نشهده اليوم يبرز شخصية جو الانسانية، فالاحتفال رائع والهدف منه رائع، وانا قررت حضوره بالرغم من انني مجبرة على السفر بعد ساعة من الان بسبب ارتباطي بحفل زفاف في دبي واخر في ابوظبي.
وعن تعاملها مع جو في احد افلامه المقبلة اجابت ميريام :"هذا يشرفني بالطبع، فالعمل مع جو متعة لا تعوض".
وعن البومها المقبل قالت ميريام انها في طور التحضير له.



النجمة شذى حسون:

انا سعيدة بمشاركتي في هذا الحدث الكبير، فبالرغم من المطر، الكل اتى ليقف الى جانب جو بوعيد في هذا العمل الانساني، والتنانير التي اشتريتها في المزاد بهدف الخير طبعا، سارتديها في كليباتي القادمة التي من الممكن ان تكون من امضاء جو بوعيد.
وعن المشاركة في احد افلامه المقبلة قالت شذى: "انا سبق لي ان مثلت في عمل عراقي واحببت التجربة، وبالطبع من الممكن ان اكررها مع جو بوعيد في احد افلامه المقبلة باذن الله.
وصرحت لنا ايضا انها بصدد التحضير لتصوير كليب جديد تعلن عنه في وقته.



النجم يوري مرقدي:

احب ان انوه بان ما يحصل اليوم هو قمة في الانسانية من ناحية ومن ناحية اخرى انه قمة من الروعة، فبالرغم من ان الطقس تحول الى ماطر بعض الشيء الا انه لم يلغ هذه الاحتفالية الجميلة او يفقدها رونقها، واكد بدوره بانه لا يمانع بالطبع من ان يشارك في احد افلام جو بو عيد المقبلة اذا كان الدور يناسبه.
النجم سعد رمضان: ما تشهده بيروت اليوم هو عمل رائع وراقٍ وضخم، فهذه اول مرة ارى في بيروت حدث بهذه الضخامة والجمال يهدف للخير ومساعدة الاخرين، بالفعل انه عمل محترف ورائع في مكان رائع وبحضور فني واعلامي كثيف. امل بان تتبع هذه الخطوة الفريدة من نوعها خطوات كبيرة في هذا المجال.


الممثلة كارلا بطرس:

جميل ما نراه اليوم في بيروت وتحديداً في "الزيتونة باي"، خصوصا ان الهدف منه انساني ونبيل، وجو ليس بحاجة الى شهادتي في انسانيته، فهو بالاضافة لكونه مخرج رائع انه انسان رائع بامتياز.
الاعلامية يمنى شري: انا فرحة جداً لما تشهده بيروت الليلة، وانا سعيدة بوجودي في هذا الحدث السعيد والرائع الذي يهدف الى عمل الخير، فمن واجبنا كلنا المساهمة فيه كلٌ على طريقته.
بطل العمل الممثل شادي التينة: تجربتي في "تنورة ماكسي" هي الاولى فعليا بعد مشاركتي بمشاهد صغيرة مع المخرجة نادين لبكي في الفيلم اللبناني "وهلأ لوين"، وتجسيدي لدور والد جو الحقيقي لم يكن سهلاً خصوصا ان الشخصية الحقيقية موجودة وهي والد مخرج العمل، ولكنها كانت تجربة رائعة جداً وفرصة لا تعوض.


الممثلة كارول عبود: 

بالرغم من رفضي القيام بالادوار الثانوية في اي عمل يُعرض عليّ الا انني لم استطع رفض دوري في فيلم "تنورة ماكسي"مع جو، فالفيلم رائع والدور رائع والاحتفال الليلة ايضا رائع.
وكان لوالدة جو حديث معنا ايضا نقدم لكم القليل منه على امل ان نقدمه كاملاً في مقال اخر:
فوالدة جو اسعدها جداً هذه الحدث الفريد من نوعه والذي تشهده بيروت في هذه الظروف التي تمر فيها البلدان العربية، وعن الفيلم قالت: في البداية خفت من الفكرة ولكنني بعد ان رأيت النتيجة فرحت بها كثيراً.









اذا عجبك الموضوع اضغط الاشتراك اوSubscribe 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مركز صيانة وستنجهاوس