الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني متشائم من المراقبين الدوليين في سوريا




 أعرب الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني عن تشاؤمه إزاء خطة مبعوث الجامعة العربية والأمم المتحدة، كوفي عنان، لحل الأزمة السورية قائلاً إن نسبة احتمال نجاحها لا تتعدى ثلاثة بالمائة.
وخرج الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني  بهذه التصريحات بعد يوم  واحد من وصول 6 مراقبين غير مسلحين تابعين للأمم المتحدة إلى العاصمة السورية بموجب قرار من مجلس الأمن لمراقبة التطبيق الكامل لقرار وقف إطلاق النار ووقف العنف.

وكانت الحكومة السورية قد أعلنت عن توقف العمليات العسكرية ضد من أسمتها “المجموعات الإرهابية المسلحة”، اعتباراً من صباح الخميس.

وذكر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الإيطالي، ماريو مونتي، في روما أنه ومنذ بداية الأزمة في سوريا طالبت قطر بتدخل عسكري عربي لإيجاد مخرج لهذه الأزمة ولحقن الدماء داخل سوريا.

وأعتبر أن مجلس الأمن الدولي أصبح في أزمة أخلاقية “بحيث أنه يرى شعبا يقتل ويطلب النجدة والقوى العالمية وكأنها تتجاهل هذه المطالب.”

يذكر أن مجلس الأمن الدولي اصدر قراراً يقضي بإرسال المجموعة الأولى من المراقبين إلى سوريا، والتي ستضم 30 مراقبا عسكريا غير مسلح، وذلك لمراقبة وقف إطلاق النار بموجب خطة عنان.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مركز صيانة وستنجهاوس