الدربي اللندني بين توتنهام وتشيلسي ينتهي بالتعادل

الدربي اللندني بين توتنهام وتشيلسي ينتهي بالتعادل


فشل تشيلسي بالاستفادة من عنصري الأرض والجمهور عندما تعادل مع ضيفه توتنهام سلبياً في مباراة لحساب الأسبوع 30 من الدوري الإنجليزي.

ولم يرتقِ الشوط الأول إلى المستوى المتوقع من لقاء تصب نتيجته في حسابات التأهل لدوري الأبطال الموسم المقبل، فكانت الفرص نادرة وأهمها الفرصة التي أبعدها تشيك من فان در فارت في الدقيقة 47 وعاد الأخير فتابعها وسط تكتل دفاعي لترتد وتتصلح أمام رأس أديبايور الذي أرسلها فوق المرمى.

وفي نفس الشوط كان هناك شبهة ركلة جزاء لصالح فرانك لامبارد عندما أعاقه وليام غالاس في الدقيقة 28.

الشوط الثاني كان فيه لاعبو تشيلسي متوترون لا يعرفون كيف ينقلون الكرة بشكل صحيح، مما سمح لتوتنهام بصناعة فرص خطيرة جداً فراوغ بيل أكثر من لاعب قبل أن يمرر الكرة لوالكر المتقدم الذي سدد الكرة جانب المرمى، كما أن رأسية غالاس الخطيرة علت المرمة وهناك رأسة بيل الخطيرة جداً والتي ارتطمت بالعارضة، ومباشرة بيل في الدقيقة 94 التي أبعدها بيتر تشيك.

تشيلسي بدوره حاول الرد أثناء ذلك لكنه كان أقل خطورة وإن كاد أن يسجل بركلة حرة مباشرة نفذها خوان ماتا اصطدمت بالقائم الأيسر، وكان له بعض الفرص التي لم تكمل مثل التي حاول ماتا استقبالها قبل أن يتزحلق، ثم كانت هناك فرصة لدروغبا استقبلها واستدار ليسددها ضعيفة بين يدي حارس توتنهام فريدل.

بهذه النتيجة بقي توتنهام في المركز الرابع برصيد 55 نقطة في حين أصبح رصيد تشيلسي 50 نقطة لتتعقد مهمته جداً في التأهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مركز صيانة وستنجهاوس