القومي لتنظيم الاتصالات: الخميس آخر موعد لتغيير أرقام المحمول

 


أعلنالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أن الخميس هو الموعد النهائي لوقف العملبأسلوب الترقيم القديم (10 أرقام) , حيث سيتم بدءا من فجر الجمعة توصيلالمكالمات للمشتركين إذا تم الاتصال فقط بأسلوب الترقيم الجديد (11 رقما).
وأوضحالدكتور عمرو بدوي الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ` فيبيان له الخميس أن تحديد 23 مارس كموعد لإنهاء المرحلة الانتقالية تم بعدالاتفاق مع جميع شركات الاتصالات وبعد المراقبة الفنية للحركة الصادرة منمشتركي المحمول بطول 10 و11 رقما.
وأشار إلى أنه تم التأكد من أننسبة المكالمات بطول (11) رقما حاليا تزيد على 95 من الحركة الصادرة منمشتركي المحمول وقد تم الوصول إلى هذه النسبة بعدما ضاعفت شركات المحمولمن نسبة الرسائل الصوتية التي تنبه المشتركين بموعد انتهاء العمل بأسلوبالترقيم الجديد (10 أرقام).

وأكد أنه بدءا من فجر الجمعة القادمسيتم توصيل المكالمات للمشتركين فقط إذا تم الاتصال بأسلوب الترقيم الجديد(11 رقما) , وفي حالة الاتصال بالأسلوب القديم لن يتمكن العميل من إجراءالمكالمة مع وجود رسالة صوتية تنبه العميل طالب الرقم بخطأ اتصاله وضرورةتصحيح الاتصال بإضافة رقم وإعادة الاتصال مرة أخرى , حيث سيتم تشغيل هذهالرسالة لمدة ثلاثة شهور فقط تتغير بعدها الرسالة الصوتية بأن الرقمالمطلوب رقم خاطىء.

وشدد على أن إنهاء المرحلة الانتقالية ضرورةملحة لشركات المحمول خاصة وأن تشغيل الرسالة الصوتية ضاعف من الأعباءالفنية على شبكات المحمول خلال الفترة السابقة..وأهاب بمشتركي المحمولالذين لم يقوموا بتغيير أرقامهم بسرعة تغيير أرقامهم قبل الموعد المحدد.
جديربالذكر أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وفي إطار خطة زياد السعةالرقمية للمحمول بإضافة رقم ثابت لكل شركة محمول والتي تم تنفيذها بنجاحي2011/10/6 قد ألزم جميع شركات المحمول بتطبيق فترة انتقالية امتدت أكثروممن 5 شهور تم فيها توصيل المكالمة للمشترك سواء تم الاتصال به بالأسلوبالقديم (10 أرقام) أو الأسلوب الجديد (11 رقم).. وذلك لتوعية المشتركينبالأسلوب الجديد في الاتصال وإتاحة الفرصة لهم لتغيير أرقامهم ولضمان وصولالمكالمات إلى المشتركين وللحفاظ على استقرار سوق الاتصالات خلال المرحلةالانتقالية.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مركز صيانة وستنجهاوس