كلاشنكورة: نيمار و"المستر إكس".. ولهذا يجب أن يفوز الريال!


كلاشنكورة: نيمار و"المستر إكس".. ولهذا يجب أن يفوز الريال!

كلاشنكورة فقرة أسبوعية يقدمها موقع أبوظبي الرياضي، فقرة تنتقد بعض التصرفات في عالم كرة القدم وتتوقف مع بعض التصريحات المبالغ فيها.. فقرة هدفها الابتسامة، لكن في الوقت نفسه التحليل.

ـ من يتذكر قضية الـ"مستر إكس" في بداية الموسم؟ أنا تذكرتها بقراءة تصريح مدير نادي روما الرياضي ساباتيني الذي قال: "نحن قريبون جدا من التوقيع مع لاعب مهم، لا أستطيع أن أكشف في أي موقع"، أخشى أن يتضح في النهاية أن هذه المسألة تشبه مسألة "مستر إكس" التي ظل غالياني يتحدث عنها وعن اللاعب السوبر والكبير الذي سيتعاقد معه الميلان، حتى اعتقدنا في لحظات أنه سيحضر ميسي أو كريستيانو! وفي النهاية خرج علينا بـ"أكويلاني" الذي لم يجد نفسه منذ سنين وقال هذا هو "مستر إكس"! يا رجل حرام عليك! أتمنى ألا يكون اللاعب الذي يتحدث عنه مدير روما هو لاعب يوفنتوس السابق المبدع والقناص زالايتا!

ـ أتمنى أن يتأهل الريال على حساب أبويل القبرصي. وقبل أن يتهمني أحد، الاتهام الجاهز والمعلب بأنني مدريدي متعصب وقذر! سأقول إن أمنيتي لا علاقة لها بالريال، بل إني أتمنى ألا يفوز أبويل بأي مباراة في المستقبل! السبب هو رئيس النادي الذي اتضح أنه "تاجر سلاح" بشكل رسمي، أي أنه يتاجر بالسلاح بالفم المليان، وربما تكون هذه المهنة مذكورة في بطاقته الشخصية، الأسوأ أنه يفتخر بذلك، ويتحدث عن الأمر وكأنه يبيع الشاورما! إذ قال السيد إيروتوكريتو: "أعمل في تصدير الأسلحة الروسية.. وفعلياً لا أرى فيها أي شيء معيب؛ فالعالم كله يبحث عن البنادق وأنا أؤمنه لهم"، يا حنين! شكراً جزيلاً، أحرجتنا بكرمك يا سيدي..! في هذه الحالة لماذا لا تتاجر بالمخدرات والدعارة، فلا شيء فيها معيب، والعالم كله يبحث عنهما، ربما أكثر؟!

ـ لست خبيراً في كرة القدم، ولا أفهم في التكتيك والخطط، لكني عرفت أن رانييري سيُقال من منصبه في اليوم الذي تم تعيينه فيه مدرباً للانتر خلفاً لغاسبريني! ليس لأن الانتر سيء، فربما هو كذلك، لكن سببي كان أن رانييري رجل بسيط ومؤدب وصالح، أراه ناجحاً لو عمل موظفاً في سوبرماركت، أعتقد أن الزبائن سيحبونه! لكن كمدرب لم أقتنع به أبداً.. هو رجل طيب، وتشعر أنه متورط في المنصب الذي يتولاه، ولا يعرف إلا أن يخسر ومن ثم يخرج ليقول إن الأمور بخير، وأن الفريق جيد وسيستعيد هيبته، وأنهم في الطريق إلى ذلك.. والغريب أن غاسبريني كان يقول الكلام نفسه تقريباً بعد كل خسارة! رانييري أعلم أنك جمعت ما يكفي من المال بعد تدريب اليوفي وتشيلسي والانتر، وهذا رزقك، ما رأيك بمشروع سوبرماركت؟! وسأدخل معك شريكاً، شرط أن تديره بنفسك! 

ـ نيمار الذي أثار ضجة قبل بداية الموسم بسبب احتمالية انتقاله إلى الريال أو برشلونة جُن! فقد قال: "لست بحاجة إلى تغيير مكاني والرحيل من بلدي لأكتسب الخبرة أو أطور مستواي. أكتسب العديد من الخبرات في صفوف سانتوس ومسيرتي مع الفريق تمنحتي العديد من الإيجابيات. لست بحاجة إلى الانتقال لأوروبا". لا أعلم هل هي عودة إلى اللعبة التي لعبها هو ورئيس ناديه وبيليه وتقريباً الشعب البرازيلي لرفع سعره، أم أنه مؤمن بذلك! ففي هذه الحالة يفترض أن كل لاعبي الأندية البرازيلية لا يحتاجون للانتقال لأوروبا لأنهم يجدون الخبرة في البرازيل، إذاً أخبرنا يا نيمار لماذا خسرتم برباعية نظيفة أمام برشلونة في نهائي مونديال الأندية؟ وأشرح لنا السبب الذي جعلكم تهجمون على مرماهم مرتين فقط، على أفضل تقدير؟!
هذه الطلقات الكروية الساخرة، لا تهدف إطلاقاً إلى الانتقاص من قدر أي طرف من أطراف اللعبة.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مركز صيانة وستنجهاوس