"الكلاسيكو" حرب بالسلاح الأبيض أم تمثيلة كاتالونية!


"الكلاسيكو" حرب بالسلاح الأبيض أم تمثيلة كاتالونية!

كرة القدم - الدوري الإسباني


الجمهور يخشى على مواجهة ريال مدريد مع برشلونة من الضرب تحت الحزام والبطاقات الملونة والحيل الكاذبة ومشكلات مورينيو.. ويحلم بمباراة كرة قدم نظيفة وممتعة.

دبي- خاص (يوروسبورت عربية)
يخشى الجمهور الذواق لكرة القدم النظيفة على "الكلاسيكو" الإسباني المقرر السبت على استاد "كامب نو" في إياب "الليغا"، من الضرب تحت الحزام الذي يلجأ إليه لاعبون في ريال مدريد أو ممن باتوا يعرفون بحملة السلاح الأبيض لشغبهم المعتاد، فيما يرفض الجمهور نفسه الحيل التي يتفنن في ممارستها بعض أبناء المدرب بيب غوارديولا في برشلونة بهدف استعطاف صافرة الحكم!.
وفقد "الكلاسيكو" في الآونة الأخيرة الكثير من وزنه الفني الحقيقي الذي كان عليه في حقبة التسعينيات والألفية الأولى، إذ جلب إلى المجالس والمنتديات الرياضية مشجعين متطفلين لا يفقهون بكرة القدم وتجدهم يحجزون مقاعدهم لحضور المباراة بحثاً عن تصفية الحسابات أما "المتعة الكروية" فهي آخر ما ينتظرونه من لقاء السحاب.
ويحلم الجمهور بمتابعة قمة تتوفر فيها الكرة الحقيقية بعيداً عن المنغصات والشحن الزائد الذي يطغى على أداء بعض لاعبي ريال مدريد نتيجة الشد العصبي خصوصاً أن حسابات المباراة باتت خطرة للغاية لكون الضيوف بحاجة إلى نقطة التعادل على أدنى تقدير للحفاظ على فارق النقاط الأربع في الطريق إلى استعادة اللقب.
وكانت المباريات الست الأخيرة قد شهدت حصول النادي الملكي على 28 بطاقة صفراء وثلاث بطاقات حمراء، فيما تعرض برشلونة إلى 14 إنذاراً وبطاقة حمراء واحدة، ويعد لاعبا الريال البرتغالي بيبي والبرازيلي مارسيلو الأكثر شراسة في الكلاسيكو بسبب أداءهما الخشن وعدم تمالكهما للأعصاب في المباريات الحرجة!.
وفي المقابل، يخشى أنصار اللعب النظيف على الكلاسيكو من السقوط المبالغ فيه على أرض الملعب من بعض لاعبي برشلونة الذين عرف عنهم التحايل على الحكم والتسبب ببطاقات ملونة ضد لاعبي مدريد سيما أن الفريق في أمس الحاجة للفوز "فقط" وحصد العلامة الكاملة ليقلص الفارق مع غريمه إلى نقطة واحدة بانتظار الجولات المقبلة لتحديد هوية البطل.
أخيراً.. نتمنى ألا تتسبب تأثيرات خارجية في إفساد اللقاء سواء من طاقم التحكيم أو من طرف مدرب الفريق الملكي جوزيه مورينيو المعروف عنه افتعال المشكلات والتأثير النفسي السلبي على لاعبيه مما يدفعهم لتقديم مباراة خشنة للنيل من ميسي ورفاقه بطرق يراها المراقبون "غير شرعية" لأن "الملكي" حال تفرغ للعب كرته الحقيقية في "90 دقيقة" فإنه سيمتع أنصاره ويحقق الهدف.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مركز صيانة وستنجهاوس