مسيرة يوم الأرض الفلسطينية واشتباكات بين المواطنين وقوات الاحتلال ..صور و فيديو




خرج الالاف من المواطنيين الفلسطينيين للمشاركة في مسيرات وفعاليات جماهيرية بمناسبة يوم الارض ، والتاكيد على التمسك بالحقوق والثوابت تحت عنوان يوم القدس العالمي .
وانطلقت مسيرة جماهيرية حاشدة باتجاه مدخل مدينة بيت لحم حيث انطلقت من ساحة مستشفى الكاريتاس وسارت باتجاه الحاجز العسكري المقام على مدخل المدينة .
واكد خطيب صلاة الجمعة ان هذه المسيرات والفعاليات التي تخرج في كل الاراضي الفلسطينية والدول العربية هدفها التاكيد على عروبة الارض الفلسطينية وعلى راسها مدينة القدس المحتلة التي تتعرض لشتى انواع التهويد والتزوير.
واكد الخطيب على ان الشعب الفلسطيني يخرج اليوم موحدا من اجل الدفاع عن الحقوق والثوابت الوطنية وان رسالة المسيرة هي رسالة وحدة بين مختلف ابناء شعبنا.
و توجهت المسيرة باتجاه الحاجز حيث حولت قوات من الشرطة الخاصة منعها من الوصول الى الحاجز العسكري والبوابة على مدخل بيت لحم لكن المشاركين اصروا على الوصول الى هناك حيث قاموا بالقاء الزجاجات الحارقة والحجارة على ابراج  جيش الاحتلال وبواباته العسكرية وقاموا بتحطيم كشافات الاحتلال وزجاج الجدار .
كما اندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات جيش الاحتلال عند حاجز قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة، و مناوشات بين مقدسيين وشرطة الاحتلال عند عدد من أبواب المسجد الأقصى المبارك.
وعند حاجز قلنديا، قمع جيش الاحتلال المشاركون في مسيرات القدس العالمية بالرصاص المطاطي وقنابل الغاز المدمع، بالإضافة إلى رش المتظاهرين بمياه ذات رائحة كريهة، وتحركت عشرات سيارات الإسعاف لإنقاذ المصابين.
وتشارك في هذه المسيرات شخصيات من كافة الفصائل الفلسطينية، وسط مشاركة كبيرة من فئة الشباب، الذي يواجه آلة الاحتلال بصدره الأعزل.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مركز صيانة وستنجهاوس