مصممات مجوهرات سعوديات يستخدمن الذهب لتقديم مجسمات للجمال والأغنام ..دفاعاً عن المملكة




 تأكيداً منهم على أن المجوهرات ليست للزينة فقط، وانما وسيلة لتعريف العالم بقيم وحضارة المجتمع السعودي وانه ليس بئرا نفطية، كما يزعم البعض في الخارج قدمت مصممات مجوهرات سعوديات في معرض “صالون المجوهرات” المقام حاليا في هيلتون جدة تجربة مثيرة للاهتمام .
وضمت النماذج مجسما متميزا للمساجد الثلاثة الكبرى في حياة المسلمين ” المسجد الحرام – المسجد النبوي – المسجد الاقصى” استخدم فيه الرمل الركيستالي وشرائح ذهب وفضة ورخام بسعر منافس لايتجاوز 15 الف ريال فقط في حين يباع مثيله بالخارج بنصف مليون ريال .
وبرميل نفط مكتوب عليه ” حضارتنا وتراثنا كنقاء ذهبنا وعطاء خامنا ” في اشارة الى قيم الحضارة السعودية واهمية النفط في دفع مسيرة البناء وان بلادنا ليست لانتاج النفط وتصديره فقط.
 ونموذج  من مفتاح الكعبة من العصر العباسي والمملوكي.
واشارت مصممة المجوهرات والشريكة في شركة الروح السعودية آلاء الزبير الى ان التوجه الجديد في صناعة المجوهرات هو التحول الى الفضة المرصعة بالالماس نتيجة الارتفاع في الذهب بالسنوات الاخيرة .
اما المجموعة الثانية فهي للعروس من وحي ثقافة اسلامية وقد ضمت مصحفا لكل من العريس والعروس ومجسما للكعبة وعملات ذهبية مع مكان مخصص لوضع الشبكة ويحيط بالمجموعة من الخارج نقوش اسلامية من الحرم المكي .
من جهتها اعربت السيدة هيا السنيدي رئيس مجلس ادارة ريد سنيدي لتنظيم المعارض عن سعادتها البالغة لحجم الحضور مشيرة الى ان المعرض الذي ستنتهي فعالياته في جدة اليوم سينتقل الى الرياض الاسبوع المقبل.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مركز صيانة وستنجهاوس